14 مايو 2011

مستشارو حزب العدالة و التنمية بجماعة وجدة في وقفة احتجاجية


ندد مستشارو العدالة والتنمية بالمنح والصفقات المشبوهة وبالتلاعب في تفويت الملك العمومي وتبديد عقارات الجماعة. وخلال وقفة احتجاجية نفذها هؤلاء المستشارين يوم الجمعة 13 ماي أمام مقر بلدية وجدة، صرح عبد العزيز أفتاتي بالتفويت المشبوه لقرابة نصف هكتار لماكدونالد وقرابة هكتار في حامة بنقاشور مؤكدا أن الرئيس الحالي وقع على رخصة البناء سنة بعد بناء المطعم،مضيفا أنه نقض وعده بإعادة الأمر إلى اللجنة و حددت سومة الكراء في 3.7 درهم للمتر المربع ! ومعلوم أن هذه الصفقة تمت في يونيو 2009 في عز الحملة الانتخابية. كما قال المستشار بأن هناك تلاعب في لوائح تجار سوق باب سيدي عبد الوهاب الذي يراد تفويته للعمران بطريقة غير قانونية. وختم أفتاتي بأن المعرضة لا تريد إلا تطبيق القانون .

انطلقت هذه الوقفة بترديد شعارات تنديدية بالفساد المستشري داخل الجماعة الحضرية لمدينة وجدة في الوقت الذي كان مقررا عقد دورة المجلس إلا أن غياب النصاب القانوني و عدم حضور أغلبية المجلس المسير حال دون ذلك. و تستغرب المعرضة كيف يتوفر النصاب حين يتم العبث بمصالح المواطنين و مصالح الجماعة كما هو الشأن بتفويت ممتلكاتها أو كراء بعضها بأثمان بخسة.
و للإشارة فإن هذه الأفعال تستمر بأثر رجعي منذ ولاية لخضر حدوش و معه الوالي إبراهيمي الذي قام بالـتأشير على كراء مطعم ماكدونالد دون موجب حق و دون أخذ رأي المجلس الجماعي السابق و دون توفره على رخصة بناء.
م.س

ليست هناك تعليقات: