06 يناير 2011

المبرزون يخوضون إضرابا وطنيا يومي 7 يناير 2011 و 18 يناير 2011

عقدت اللجنة الوطنية للأساتذة المبرزين التابعة للجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش) اجتماعا، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط يوم الأحد 19 دجنبر 2010، وبعد الاستماع لتقارير ممثلي الجهات ونقاش عميق لمختلف القضايا التي تهم الملف المطلبي للفئة قررت إصدار البيان التالي:


إن اللجنة الوطنية إذ تحيي عاليا انخراط الأساتذة المبرزين الجدي والمسؤول في المحطات النضالية السابقة، تعلن للرأي العام الوطني ما يلي:

1. إدانتها للاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ المبرز عبد الجليل الصاغ العامل بالثانوية التأهيلية مليلة بنيابة إقليم بنسليمان.

2. مطالبتها بإصدار قانون أساسي خاص بالأساتذة المبرزين وفق المطالب العادلة والمشروعة للفئة.

3. إدانتها للتضييق على العمل النقابي وذلك من خلال:

• الاقتطاعات اللاقانونية الانتقامية التي تعرض لها مجموعة من الأساتذة المبرزين بكل من أكاديميتي الدار البيضاء الكبرى و فاس بولمان نتيجة انخراطهم في إضراب وطني، وتطالب الوزارة الوصية بإعادة المبالغ المقتطعة لأصحابها.

• التدخل في تقنية الإضراب حيث وصل الأمر إلى عدم الاعتراف بالإضراب، ضدا على الفصل 14 من الدستور، من طرف بعض الإدارات التربوية.

4. مطالبتها بالتسوية الإدارية للأساتذة المبرزين خريجي أفواج 2005 => 2009 كما تم الاتفاق على ذلك.

5. تجديد استنكارها لمصادرة حق الأساتذة المبرزين في الانتقال للتدريس بمراكز التكوين، هذا الحق الذي يضمنه القانون وتكوينهم الأكاديمي-المهني.

6. مطالبتها الوزارة لتوفير شروط مادية ومعنوية ملائمة للأساتذة المبرزين المكلفين بتأطير المباراة الوطنية الموحدة.

لهذه الأسباب وأمام التعامل اللامسؤول للوزارة الوصية مع الملف المطلبي العادل والمشروع للفئة، فإن اللجنة الوطنية قررت البرنامج النضالي التصعيدي التالي :

• خوض إضراب وطني يومي 7 يناير 2011 و 18 يناير 2011

• خوض إضراب وطني يوم كل أسبوع خلال شهر فبراير 2011 وخطوات نضالية تصعيدية سيتم الإعلان عن تواريخها لاحقا

كما تحمل اللجنة الوطنية الوزارة المسؤولية كاملة لتأزم الوضع إذا ما تمادت في سياسة الصمت وتجاهل المطالب العادلة والمشروعة المعروضة عليها في الملف المطلبي.

وفي الأخير تهيب اللجنة الوطنية بكافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين برص الصفوف والمزيد من الوحدة والتضامن والتعبئة الشاملة من أجل خوض كافة الأشكال النضالية حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لفئتنا والالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.


عن اللجنة المركزية

ليست هناك تعليقات: