12 أغسطس 2010

وجدة تحتضن بطولة المغرب في الملاكمة لفئتي الأمل و الكبار: الملاكمان لحمر و دباب يصعدان البوديوم

احتضنت القاعة المغطاة المغرب العربي بوجدة أيام 06/07/08 من الشهر الجاري بطولة المغرب في الملاكمة لفئتي الأمل و الكبار و التي عرفت مشاركة كل من عصبة الشاوية، الساحل الشمالي، الساحل الجنوبي، الوسط، الأطلس الكبير، بركان-الناظور و وجدة أنكاد، و بمشاركين بمجموع 85 ملاكما يمثلون مختلف الأوزان.

منافسات الدور النصف نهائي كانت جد مشوقة بالنسبة للفئتين و أعطت التأهل بالنقط لكل من تعامل فوق الحلبة بتركيز كبير و توخ الحذر لان مستوى جميع النزالات كان متقاربا و التحكيم كان بالتنقيط الالكتروني المباشر و الذي لا يفسح المجال للخطأ.
أربعة ملاكمين من وجدة تمكنوا من التأهل الى الدور النهائي و يتعلق الأمر بكل من محمد لحمر من نادي سبورتينغ وجدة و أمين عزوزي و عبد الرحيم كبداني و يونس دباب من النجم الرياضي الوجدي.
ففي فئة الكبار لم يتمكن الملاكمان أمين عزوزي و عبد الرحيم كبداني من الفوز و انهزما بفارق نقط قليلة جدا كان من السهل عدم ضياعها، لكن رغم ذلك أظهروا أن رياضة الملاكمة بوجدة تسير في الطريق الصحيح نحو استرجاع بريقها، ذلك ما أكداه ملاكما فئة الأمل محمد لحمر و يونس دباب اللذان فازا بلقب بطولة المغرب لوزني 69 و 91 كلغ و وشحا صدراهما بميداليتين ذهبيتين أهدياها الى زملائهم و الى الجمهور الذي لم يكف عن التشجيع.
أما بالنسبة للقب البطولة حسب العصب، فلقد توجت عصبة الشاوية بطلة للمغرب في فئة الأمل، أما بطولة المغرب في فئة الكبار فكانت من نصيب عصبة الوسط.
و قد تم خلال هذه المناسبة توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية للملاكمة و عصبة وجدة أنكاد و مؤسسة بيوي للأوراش الكبرى و تهدف الى إحداث و تجهيز قاعات للملاكمة بالأحياء الهامشية في إطار إشعاع و توسيع قاعدة الممارسة، و أيضا التكفل بتعويضات و أجور الأطر التقنية التي ستشرف عليها. التظاهرة السيد والي الجهة الشرقية و السيد رئيس المجلس البلدي لمدينة وجدة و السيد والي أمن الجهة الشرقية و السيد مدير الجامعة المكية المغربية للملاكمة و شخصيات رسمية و رياضية أخرى.

                                        محمد بوتشيش

ليست هناك تعليقات: