14 يوليو 2010

منتدى المنظمات الشبابية تحت شعار"من الفكرة إلى المشروع"

بلاغ صحفي

 نداء المشاركة

منتدى المنظمات الشبابية

الدورة الثانية تحت شعار

"من الفكرة إلى المشروع"

الرباط، من 22 إلى 28 غشت 2010

تحت شعار: "من الفكرة إلى المشروع"، تنظم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (
USAID) بالمغرب فعاليات الدورة الثانية لمنتدى المنظمات الشبابية ، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و28 غشت 2010 بكلية علوم التربية بجامعة محمد الخامس ونادي وزارة الفلاحة بالرباط. تنظم هذه التظاهرة بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري،وزارة الثقافة،كلية علوم التربية بجامعة محمد الخامس، المسرح الوطني محمد الخامس، منتدى أطر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مجموعة ماروك سوار، المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري، والجمعية الثقافية والرياضية للفلاحة.


ستعرف هذه التظاهرة مشاركة حوالي 120 شاب وشابة من مختلف الجهات والمشارب الجمعوية والسياسية والمقاولاتية والمؤسساتية الفاعلة في التنمية، قصد الاستفادة من فضاءات للحوار الشبابي بهدف تبادل الخبرات والتجارب.

وتهدف الدورة الثانية، التي تمتد طيلة أسبوع، إلى تعزيز وتقوية قدرات الشباب، أولا في مجال المقاولات والاستثمار، ثانيا الترافع حول القضايا الأساسية كالتعليم والصحة والتشغيل والمشاركة في تدبير الشأن العام، هذا بالإضافة إلى تمكين الشباب المشارك من بلورة أفكاره إلى مشاريع ملموسة سواء شخصية، اقتصادية أو اجتماعية

سيعرف منتدى المنظمات الشبابية لهذه السنة تنظيم ورشات تكوينية متنوعة تضع كهدف لها تمكين الشباب المشارك من مهارات ومعارف ترتبط أساسا بتنمية الحس المقاولاتي؛ تقنيات الترافع وفن التواصل والقيادة؛ كيفية إنجاز المشاريع؛ وسبل المشاركة في تدبير الشأن العام. كما ستعقد ندوات حول المدرسة والهدر المدرسي وجودة التعليم، و التكوين الملائم لسوق الشغل، والتربية على المواطنة. ستختتم هاته الندوات بلقاء مفتوح بين الشباب والمنتخبون المحليون.

ستعرف هذه الدورة أنشطة ثقافية، فنية، ورياضية موازية، تشمل دوري لكرة القدم، حفل فلكلوري بالأزياء التقليدية، حفل إبداع الشباب، مسابقات، فن تشكيلي. كما سيشهد المنتدى تنظيم حفل إفطار على شرف أطفال في وضعية صعبة، تتخلله مجموعة من الفقرات التنشيطية والفنية. كما ستتوج فعاليات هذه التظاهرة، بتنظيم حفل تكريم بالمسرح الوطني محمد الخامس لفائدة 25 من فعاليات مدنية، إعلامية، فنية ورياضية ، وذلك يوم 28 غشت ابتداء من الساعة التاسعة مساء.

شروط المشاركة:

فتح باب التسجيل: الخميس 8 يوليوز 2010 على الساعة 8:00
إغلاق باب التسجيل: الخميس 29 يوليوز2010 على الساعة 18:00

يجب على المشارك(ة): أن يكون:
- عضوا في جمعية شبابية فاعلة
- مغربي(ة) الجنسية
- أجنبي(ة) مقيم(ة) في المغرب شريطة أن يتحدث العربية
- له دور قيادي في الجمعية التي ينتمي إليها
- لديه الالتزام بتطوير العمل الشبابي
- ملتزم بالمشاركة في كامل أيام الملتقى
- متقن للغتين العربية والفرنسية
- سنه ما بين 18 و35 سنة

* يجب تعبئة والإجابة عن أسئلة الاستمارة كاملة
متوفرة على الموقع التالي:


ملحوظة: يتوجب على المشاركين إرفاق هذه الاستمارة برسالة تزكية من الجمعية مختومة بخاتم الجمعية وموقعة من طرف الرئيس، صورة شمسية بالإضافة إلى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو جوازالسفر بالنسبة للأجانب، ترسل مجتمعة إلى YouthOrgForum@gmail.com
. لن تؤخد بعين الاعتبار أية استمارة إذا لم تكون مصحوبة بجميع الوثائق ومستوفية للشروط المذكورة أعلاه.
سيستلم جميع المشاركين شهادة المشاركة مباشرة بعد نهاية الدورات التدريبية.

Karima Rhanem
Development Outreach and Communication Specialist
USAID/Rabat
Tel:  0537 63 20 01 Ext. 2996
Cell: 0661 31 86 80

ليست هناك تعليقات: