04 سبتمبر 2011

بــــلاغ حزب العهد الديمقراطي

 اجتمع المكتب السياسي لحزب العهد الديمقراطي يوم الجمعة 02/09/2011 بمقره المركزي بالرباط برئاسة  السيد  الأمين العام للحزب الدكتور نجيب الوزاني لدراسة جدول  الأعمال المتضمن النقط التالية :
1-    الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة 
2-    التهيئ لعقد مؤتمر منظمة شبيبة العهد
3-    قضايا تنظيمية داخلية

 وبعد نقاش مستفيض سجل أعضاء المكتب السياسي بارتياح كبير مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب ، مؤكدين على انخراطهم الفعلي في تكريس المبادئ السامية لتخليق الحياة العامة من أجل انتخابات نزيهة وشفافة ، وإفراز نخب مسؤولة ، وأجرأة مبدأ المحاسبة والمساءلة .
 كما ثمن أعضاء المكتب السياسي مجهودات منسقي الأقاليم ، وتم تسطير برنامج متكامل من أجل  مشاركة فعالة في الإنتخابات المقبلة والتصدي  داخل المؤسسة التشريعية للقوانين الإقصائية . وكذا دعم عمل اللجنة التحضيرية للتهيء  لمؤتمر الشبيبة  يوم 10 سبتمبر 2011 بالرباط .
 وتجاوبا مع متطلبات الدستور الجديد في تخليق الحياة السياسية ولتحصين الحزب من السلوكات المشينة والتي تثنافى  مع مبادئه وأنظمته ، قرر أعضاء المكتب السياسي بالإجماع المصادقة على قرار إقالة السيد عبد الحق مستغفر بصفة نهائية من الحزب وجميع هياكله وذلك طبقا للفقرة الثانية من البند التاسع من القانون الأساسي للحزب ، واعتبر أن أي تصرف صادر منه باسم الحزب يعتبر لاغيا ولا عمل به ، ويحتفظ الحزب بحقه في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في حقه .


وحرر بالرباط في : 02 شتنبر 2011

 عن المكتب السياسي

ليست هناك تعليقات: