16 ديسمبر 2010

يتيم من العيون: الحكومة هشة ولاتملك أية رؤية


قال محمد يتيم الكاتب العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن الحوار الاجتماعي لم يبرح مكانه، وأن ما يجري مجرد جلسات استماع في ظل حكومة هشة لا تستطيع تحريك ساكن، ولا تملك أية رؤية لحل الملفات ذات الطبيعة الاجتماعية، مؤكدا أن نقابته راسلت الوزير الأول في موضوع الحوار الاجتماعي مرات عدة دون أن تتلقى الأجوبة المقنعة.
وطالب يتيم الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لنقابته بجهة العيون، بالضرب بقوة على يد المفسدين ومن يشتغل في شراء الذمم  لخدمة مصالحه، والعبث بمصالح المواطنين واستعمال الرشاوى للوصول والتسلق بها لبوغ أهدافه على حساب المستضعفين، وانتقد القيادي النقابي ما وصفه بمنطق الامتيازات الذي يُتعامل به من طرف بعض الجهات مشددا على أن  هذا المنطق لا يؤسس لمواطنة حقيقية. وتعليقا على ما شهدته مدينة العيون خلال الشهر الماضي من أحداث عنف، قال يتيم أن المواطن الصحراوي كريم وعزيز ويجب احترامه وتقديره.

وبخصوص الوضع الداخلي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، جدد يتيم أمام أزيد من 300 من أنصاره بالصحراء، التعبير عن ارتياحه لـ"الحيوية" التي تعرفها مختلف المؤسسات والهياكل وكذا النقابات القطاعية التابعة للمركزية التي يقودها، مبرزا أن الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب في عافية وفي سلامة ولا يعبأ بمحاولات التشويش التي توالت بعد النجاح الذي عرفه مؤتمره الوطني الخامس، الذي وصفه بالعرس الديموقراطي الحاشد.
وتواصلت أشغال المؤتمر النقابي المذكور والذي احتضنته دار الثقافة أم السعد بالعيون الأحد 12 دجنبر الجاري، بانتخاب مصطفى الأنصاري كاتبا جهويا للاتحاد الوطني للشغل بجهة العيون الساقية الحمراء، كما تم انتخاب كل من أنس محيي الدين ومحجوب البرش نائبين للأنصاري، و عبد الله إذ بلا ومحمود من لا يخاف  ومحمد سالم البيهي أعضاء في المكتب الجهوي نفسه.
حسن حمورو – محمد سالم لكهل من العيون
هسبرس


ليست هناك تعليقات: