30 مايو 2010

البطل العالمي المغربي عبد الكريم قيسي يصور سلسلته البوليسية بالمنطقة الشرقية




"لقد حققت حلما كان يراودني منذ 15 سنة وأنا متأكد أن مبادرتي ستتبعها أعمال لمخرجين كبار ". بهذه العبارات تحدث الملاكم العالمي والمخرج السينمائي عبد الكريم قيسي للصحافة يوم الخميس 27 ماي 2010 بوجدة بمناسبة تصويره للحلقة الأولى من السلسلة البوليسية التي اختار لها كعنوان مؤقت"كريمو" والتي تقوم فيها بدو البطولة امرأة إلى جانب ممثلين مغاربة ينتمون إلى جهات مختلفة ولهجات مغربية متنوعة. وأضاف "أن الجهة الشرقية تتوفر على كل المؤهلات اللازمة لتصبح قطبا صناعيا سينيمائيا هاما" وأن الهدف من تصوير سلسة بوليسية بالمنطقة الشرقية تسويق الجهة الشرقية سياحيا، وخلق مناصب شغل جديدة، من خلال منتوج سينمائي هادف. ومن مشاريع قيسي كذلك تأسيس مركب سينمائي بالمنطقة بغرض إنعاش الفن السابع وتأهيل السينمائيين الشباب. وأضاف المتحدث أن العمل السينمائي جد مربح وقادر على جلب استثمارات مهمة مستشهدا ببعض المدن العالمية التي عرفت تطورا كبيرا بفضل السينما. وإجابة على سؤال "التجديد" حول الجمهور المستهدف من هذا المنتوج السينمائي ، أوضح الفنان المغربي بأن المستهلك الأول هو المشاهد المغربي لأنه سيرى عملا فنيا أصيلا وعلى درجة عالية من الاحترافية. ذلك أن العمل سيعرض على التلفزة المغربية وفي نفس الوقت سيظهر ما تزخر به الجهة الشرقية من مؤهلات طبيعية وبشرية للآخر في حالة عرضه على قناة تي في ساك موند.
والمسلسل مصور وفق المعايير السينمائية الاحترافية وبالدارجة المغربية، وقد اشرف على عملية التصوير ثلاثة أسماء بلجيكية معروفة في عالم الفن السابع وهم على استعداد لتفويت خبرتهم للمهنيين المغربة.
عبد الكريم قيسي المعروف عالميا بلقب "طونغ بو" من مواليد سنة 1960 ببني درار التابعة لعمالة وجدة أنكاد، تربى على ممارسة الملاكمة بعد مغادرته المغرب وعمره آنذاك 4 سنوات حتى أصبح محترفا وذاع صيته على الصعيد العالمي، الشيء الذي عبد أمامه الطريق للدخول إلى عالم الفن السابع عبر مشاركات في أفلام دولية كمصارع، وما أكسبه أيضا مهارات في هذا المجال من خلال تجاربه مع ممثلين بارزين أمثال فاندام.


ليست هناك تعليقات: