بيان
إن اللجنة الوطنية للأساتذة المبرزين، التابعة للجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش) المجتمعة بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط يومه، وبعد الاستماع لتقارير ممثلي الجهات ونقاش عميق ومسؤول، تسجل استمرار الوزارة الوصية في نهج سياسة صم الآذان اتجاه المطالب العادلة والمشروعة لفئة المبرزين والمتمثلة أساسا في:
* إصدار قانون أساسي خاص عادل ومنصف وفق الملف المطلبي للفئة؛
* التراجع عن الاقتطاعات اللا قانونية والانتقامية التي مست مجموعة من الأساتذة المبرزين بكل من الدار البيضاء الكبرى - فاس – مكناس – مراكش ... بعد تنفيذهم قرار الإضراب الوطني؛
* التسوية الإدارية للأساتذة المبرزين خريجي أفواج 2005 -- 2010؛
* التراجع عن القرار الانفرادي الخاص بالحصة الأسبوعية للأساتذة المبرزين وتعويضه بقرار يهم جميع الأساتذة المبرزين بمختلف الأسلاك التي يعملون بها وفق المذكرة المطلبية؛
* إعطاء الأسبقية للأساتذة المبرزين في التدريس بمراكز التكوين وأقسام تحضير شهادة التقني العالي؛
* الاستفادة من التكوين الأكاديمي-المهني للأستاذ المبرز بدل التعامل معه كرقم لسد الخصاص؛
* الافراج عن التعويض عن فترات التكوين؛
* توفير الظروف المادية والمعنوية الملائمة للأساتذة المبرزين الساهرين على تأطير المباراة الوطنية الموحدة (CNC)؛
وبناء على ما سبق، وأمام التجاهل والتعامل اللا مسؤول للوزارة الوصية مع سلسلة الاحتجاجات التي خاضها الأساتذة المبرزون والأستاذات المبرزات للدفاع عن ملفهم المطلبي، فإن اللجنة الوطنية تعلن للرأي العام الوطني:
1. دعوتها لكافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين إلى تنفيذ المحطات النضالية المقبلة والمتمثلة في:
خوض إضراب وطني أيام:
2. الخميس 10 مارس 2011 و الجمعة 11 مارس 2011 مصحوبا بوقفة احتجاجية يوم الخميس 10 مارس 2011 أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط على الساعة 11 صباحا؛
* إصدار قانون أساسي خاص عادل ومنصف وفق الملف المطلبي للفئة؛
* التراجع عن الاقتطاعات اللا قانونية والانتقامية التي مست مجموعة من الأساتذة المبرزين بكل من الدار البيضاء الكبرى - فاس – مكناس – مراكش ... بعد تنفيذهم قرار الإضراب الوطني؛
* التسوية الإدارية للأساتذة المبرزين خريجي أفواج 2005 -- 2010؛
* التراجع عن القرار الانفرادي الخاص بالحصة الأسبوعية للأساتذة المبرزين وتعويضه بقرار يهم جميع الأساتذة المبرزين بمختلف الأسلاك التي يعملون بها وفق المذكرة المطلبية؛
* إعطاء الأسبقية للأساتذة المبرزين في التدريس بمراكز التكوين وأقسام تحضير شهادة التقني العالي؛
* الاستفادة من التكوين الأكاديمي-المهني للأستاذ المبرز بدل التعامل معه كرقم لسد الخصاص؛
* الافراج عن التعويض عن فترات التكوين؛
* توفير الظروف المادية والمعنوية الملائمة للأساتذة المبرزين الساهرين على تأطير المباراة الوطنية الموحدة (CNC)؛
وبناء على ما سبق، وأمام التجاهل والتعامل اللا مسؤول للوزارة الوصية مع سلسلة الاحتجاجات التي خاضها الأساتذة المبرزون والأستاذات المبرزات للدفاع عن ملفهم المطلبي، فإن اللجنة الوطنية تعلن للرأي العام الوطني:
1. دعوتها لكافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين إلى تنفيذ المحطات النضالية المقبلة والمتمثلة في:
خوض إضراب وطني أيام:
2. الخميس 10 مارس 2011 و الجمعة 11 مارس 2011 مصحوبا بوقفة احتجاجية يوم الخميس 10 مارس 2011 أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط على الساعة 11 صباحا؛





